TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عزل لجنة وتخفيض الاحتياطي.. مساهمون بـ"دور" يرسلون عدة مطالبات في خطاب للشركة

عزل لجنة وتخفيض الاحتياطي.. مساهمون بـ"دور" يرسلون عدة مطالبات في خطاب للشركة
مقر تابع لشركة دور للضيافة- أرشيفية
دور
4010
15.19% 27.00 3.56

الرياض – مباشر: أعلنت شركة دور للضيافة، اليوم الثلاثاء، تلقيها خطابا من مساهمين يملكون نسبة 6.3% من رأس مال الشركة؛ بطلب إضافة بنود لجدول أعمال الجمعية العامة العادية المزمع انعقادها في 17 مايو/ أيار 2022، أو الدعوة لانعقاد جمعية عامة غير عادية لهذا الغرض.

وقالت "دور"، في بيان لها على موقع تداول السعودية، إن الخطاب تضمن بنودا هامة؛ أبرزها التصويت على عزل أعضاء لجنة المراجعة (طلال بن عبدالمحسن الملافخ، عبدالرحمن بن عبدالله الدحيم، إبراهيم بن سالم الرويس)؛ وذلك لتقصير أعضاء اللجنة المشار اليهم بالقيام بدورها، حيث تم إبرام اتفاقيات بها أطراف ذوو علاقة مع مؤسسة مالية ولم يتم الإفصاح عنها وأخذ موافقة الجمعية العمومية على هذه الاتفاقية.

وأضافت الشركة، أن البنود التي جاءت في خطاب المساهمين شملت أيضا التصويت على تحويل شركة دور للضيافة إلى شركة قابضة؛ تعنى بتملك واستئجار العقارات فقط، وتأسيس شركة أخرى تعنى بالضيافة والتشغيل وإدارة عقارات الشركة، وعقارات الغير.

وشملت المطالبات كذلك؛ التصويت على تخفيض الاحتياطي النظامي إلى ثلث رأس مال الشركة وتوزيع الفائض على المساهمين وفقاً للمادة الثلاثون بعد المائة من نظام الشركات، والتصويت على شراء الشركة أسهم خزينة يكون جزء منها يوزع على الموظفين أو إنشاء صندوق للموظفين الأكفاء تشجيعا لروح المنافسة وتحفيزا لولائهم للشركة.

وأكدت "دور"، أنها ستقوم باتخاذ الإجراءات النظامية حيال الطلب المشار إليه، والتنسيق مع المساهمين مقدمي الخطاب لطلب بعض البيانات الإضافية بشأن البنود حتى يتسنى عرضها على الجمعية العامة، مشيرة إلى أنها ستعلن عن أيّ تطورات في هذا الصدد في حينه.

ترشيحات:

خسائر دور للضيافة تتراجع 69.32% في عام 2021 لتخفيف إجراءات كورونا

دور للضيافة وطيبة للاستثمار يقرران عدم الاستمرار في دراسة اندماج الشركتين

"دور": تأييد حكم عدم الاختصاص بالنظر في القضية المرفوعة ضد إحدى المنشآت المالية

مساهمو "دور" يقرون تحويل 143 مليون ريال من الاحتياطي للأرباح المبقاة